دعني أحلل شخصيتك

 personal

أنت تعاني من قلة تقدير من حولك أليس كذلك ؟ 

تشعر بأنك تبذل المزيد من الجهد لكن لا تجد مقابلاً يرضيك، العائلة والأصدقاء والعمل والمجتمع، وكأنهم اتفقوا عليك، تعاني أيضاً من ضائقة مالية تمنعك من التمتع بحياتك كما يجب وتحقيق أحلامك البسيطة، سنعيش هذه الحياة مرة واحدة فقط فمتى سنستمتع إذاً؟ 

الروتين اليومي القاتل الذي تمارسه، دوام رتيب، زملاء خانقون، مادية طاغية، سماوات مثقلة بالهموم وسحب ثكلى جفت دموعها، ابتسامات فارغة من المعنى، ونظرات شزر وحسد تشعل الأثير..

هناك حبيبٌ يشغل خاطرك، هذا الحبيب لا يبادلك نفس المشاعر مهما تظاهر بالعكس وأولاك اهتمامه، لعل هناك من يشغل خاطره أيضاً ولا يجرؤ على الاعتراف لك، هذا جليّ ولكنك تقنع نفسك بالعكس.. 

تشعر بالتقصير مع ذاتك، هناك انكسار بداخلك تحاول التعويض عنه باقتناء المزيد والمزيد من الكماليات، ربما مجموعة الكتب التي نصحك بها أصدقاؤك وبعض الأفلام والمسلسلات والبرامج ستعيد لك رونق الحياة، تمارس الرياضة، تنضم لأحد المجموعات التي تهتم بالهوايات والأنشطة، فكرة جيدة، تضع لها خطة، ستقرأ كتاباً كل يوم، ستمشي ساعة على الأقل، ستمارس نشاطاً أسبوعياً وتتعرف على آخرين يشاركونك ذات الشغف، وستستمر على تلك الخطة أسبوعاً أواثنين ثم ينتابك الفتور ويمارس عقلك بعض الألعاب الذهنية عليك ويختلق الأعذار والمبررات ولا تلبث أن تتوقف في انتظار شرارة أخرى تعيدك للمسار..

تحاول التعبير والتشكي فلا تستطيع، كل من حولك يريد منك شيئاً ما، تقنع نفسك بأنك لم تخلق لترضي الآخرين، تنعزل وسرعان ما تعود لذات الدوائر الحياتية المتداخلة التي تستهلك روحك.. 

هناك خدعة أعلاه، حالات شعورية متعددة تجمع الملايين من البشر في عصرنا، حينما تقرأ ما كُتب فإنك تسقطه مباشرة على مشاعرك وحياتك وصراعاتك، دائما تشعر بأن مقارنتك مع الآخرين قد تهون عليك آلامك، بينما تنسى أو تتناسى أن هذه الرحلة لك وحدك، ربما تتقاطع مساراتنا، لكن لن يسير فيها غيرنا، إن كان ولا بد من المقارنة، أكمل الرحلة وتعرف على نفسك.. 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s