صدمة

كان مجلس العزاء مكتظاً بالمواساة، أحاديث جانبية عن كل شيء تقريباً عدا الفقيدة، ربما تمحورت معظمها عنه، ينظرون إليه بعين الشفقة وهو منعزلٌ ساهمٌ يحدق في الفراغ أمامه وأخوته يبادرون بالاعتذار للمعزين عن وضعه وبأن صدمة موت أمه هي من جعلته بهذا الحال..

خيوط من النور امتطتها فراشات زرقاء تبتسم له وتدعوه للعب معها، أوراق شجر حمراء وخضراء متوهجة تتطاير حول النور فتتحاشاها الفراشات بخفة، يحاول أن يلمسها لكن الصداع الشديد يعيده مجدداً لمجلس العزاء حيث لا يعلم لماذا تأخرت أمه في إعداد وجبته المفضلة..

زاد تهامسهم حوله، أحدهم يجزم بأن الصدمة أفقدته عقله، الآخر يصمم بأن لا، بل هو يعاني من التوحد، ثالث يتذكر طفولته الشقية وتأتأته ويخبرهم بأنها أعراض فرط حركة وأن الأدوية التي يتناولها جعلت عقله هكذا مغيّباً، رابعهم يردد إنّا لله وإنّا إليه راجعون، من سيرعاه بعد أمه..

تداخلت أطياف حالكة السواد تبدد خيوط النور، الفراشات ارتعدت هلعاً ورفرفت بأجنحتها بعيداً، الأوراق تحللت بعدما تشبعت سواداً، عناكب تغزل خيوطها كما يغزل نساج كفن الرحلة إلى العالم الآخر، تدنو منه العناكب وتشير إليه بأرجلها المدببة تريد الاقتراب أكثر، يهشها ويغمض عينيه براحتيه المرتعشتين..

لا بد أن الكهرباء في عقله اشتدت عليه، قالها أحدهم، وأكّد الآخر أنه فقط حزين ويريد البكاء لكنه لا يستطيع، ثالثهم يرى أنه يحتاج إلى دخول المصحة كي لا يتفاقم الأمر أكثر، يقوم ويتبرع بإخبار أخوته، الرابع يتحسر ويترحم على يُتمه..

أطلق صرخة عميقة، صرخة كأنها خرجت من رحم الحياة، أرعبت المجلس وأربكت نظامه، توقفوا عن استقبال المعزين وترددت خطواتهم بين اقتراب لمواساته ليكف عن الصراخ وترقب لردة فعل جنونية قد تصبح مادة دسمة للحديث عنها في مجلسٍ آخر..

همد فجأة، ألقى برأسه على صدره وكأنما انقطع آخر حبل في وعيه، اقترب أخوته منه في وجل، حاولوا إيقاظه، حاولوا إنعاشه، حاولوا حثه على العودة..

كان ينظر إليهم في شرود، من أعلى، وهو ممسكٌ بيد أمه..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s